1


جميعنا يمتلك حساب او اكثر على مختلف المواقع و الشبكات الاجتماعية و كم تمنيت كثيرا لو أجمعهم فى مكان واحد و ها أنا قد توصلت لبعض المواقع و البرامج فمنها ما هو خاص بالشات و المحادثة فيجمع كل حساباتك و جميع اصدقائك لتبدأ الدردشة معهم من مكان واحد و منها ما تستطيع من خلاله التحكم فى حساباتك و النشر عليها جميعا فى نفس اللحظة لن أطيل عليكم فأنا اطرح عليكم هذه الخدمات و لكم أن تختاروا .

- تطبيقات الويب الخاصة بالدردشة و الشات : 

1 - imo.im : 

هذا الموقع يمكنك من خلاله الجمع بين حساباتك على yahoo و Google و Facebook و Hotmail و غيرها من الخدمات اكتشفها بنفسك و هو مجانى و يستخدم من خلال المتصفح و يمكنك استخدامه من جوالك عن طريق استخدام تطبيق الجوال الخاص بالموقع و أنا شخصيا أفضل هذا الموقع عن غيره من حيث الدردشة و الشات .

2 - Trillian web :

هو تطبيق ويب اخر يمكنك اضافة عدد كبير جدا من الشبكات الاجتماعية و يعمل ايضا من خلال المتصفح و لكن يوجد له برنامج للتثبيت على سطح المكتب فى ويندوز .


توجد تطبيقات اخرى تؤدى نفس المهمة مثل ebuddy و im plus و aim .


- تطبيقات سطح المكتب الخاصة بالدردشة :

1 - Trillian 

هذا البرنامج يوجد منه نسخة مجانية و نسخ مدفوعة و النسخة المجانية كافية اذ أنك تستطيع اضافة اكثر من حساب لنفس الموقع فلو كنت تمتلك حسابين على ياهو مثلا تستطيع اضافتهم الاثنين كما أنه يعطيك اشعارات و تحديثات الفيس بوك و تويتر و لكن ما يعيبه هو أنه لا يعمل الا على نظام ويندوز . 


2 - Digsby 

هذا البرنامج شبيه بالبرنامج السابق غير أنه يمكن أن يعمل على نظام ويندوز او لينكس او ماك و ايضا يظهر تحديثات الفيس بوك و تويتر و رسائل البريد الجديدة على سطح المكتب . 

و لكن هذه التطبيقات خاصة بالدردشة ماذا عن النشر ؟


Hootsuite 

هو تطبيق على الويب يمكنك من خلاله النشر على جميع شبكاتك الاجتماعية ك Facebook و صفحاتك عليه و المجموعات المشترك بها و Twitter و Google plus فى وقت واحد فقط عليك كتابة المنشور و تحديد الشبكات التى تريد نشره فيها و هو يقوم بنشره و بالطبع تتابع هذه الشبكات او الصفحات من نفس الموقع هناك عضوية مجانية و اخرى غير مجانية فالعضوية المجانية تمنحك اضافة 5 شبكات اجتماعية و رابطين للخلاصات حيث يمكنك اضافة روابط للخلاصات تنشر تلقائيا عند وجود تحديث .. فالعضوية المجانية كافية و هو يعتبر الأفضل فى هذا المجال .


ربما توجد خدمات أخرى و لكنى لم أجرب سوى هذه الخدمات و مازلت استخدمها .

اذا اعجبك الموضوع لا تبخل بنشره و تابعنا لتكون مطلعا على كل جديد فى عالم التكنولوجيا . 

إرسال تعليق Blogger

شاركنا برأيك

 
Top